سيسمح "أستوديو الذكاء الاصطناعيّ" #AI Studio الجديد في تطبيق "#إنستغرام" للمبدعين بإنشاء نسخ من #روبوتات المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعيّ لأنفسهم، وبدأت "#ميتا"، الشركة المالكة للتطبيق، في طرحه باعتباره "اختبارًا مبكرًا" في الولايات المتّحدة، حسبما أعلن الرئيس التنفيذيّ مارك زوكربيرغ.
ووفقًا لزوكربيرغ، ستظهر هذه النسخ بشكل أساسيّ في الرسائل في الوقت الحاليّ، وسيتمّ تصنيفها بوضوح على أنّها من صنع الذكاء الاصطناعيّ.
وشارك زوكربيرغ بعض اللقطات للمحادثات مع روبوتات الدردشة التي أنشأها المبدعون كأمثلة.
وتُظهر الصور، أنّ الإشعار في الأعلى يشير إلى أنّ الرسائل يتمّ إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعيّ.
وصرّح زوكربيرغ: "لقد عملنا بشكل وثيق مع منشئي المحتوى لإنشاء هذه الميزات بحيث تكون مفيدة في الإجابة على الأسئلة التي يتلقّونها من متابعيهم، ويمكنهم الدردشة مع الأشخاص بطريقة مفيدة وممتعة".
وأضاف "إنّها الأيام الأولى والإصدار التجريبيّ الأوّل من أنظمة الذكاء الاصطناعيّ هذه، لذا سنواصل العمل على تحسينها وإتاحتها لمزيد من الأشخاص قريبًا."
وفي مقابلة جديدة، تحدّث زوكربيرغ أكثر عن إستراتيجية الذكاء الاصطناعيّ للشركة. وقال: "نعتقد أنّ الناس يريدون التفاعل مع الكثير من الأشخاص والشركات المختلفة، ويجب أن يكون هناك الكثير من أنظمة الذكاء الاصطناعيّ المختلفة التي يتمّ إنشاؤها لتعكس اهتمامات الناس المختلفة".
وفي هذا السياق، تريد "ميتا" السماح للمبدعين والشركات الصغيرة في نهاية المطاف "بإنشاء ذكاء اصطناعيّ لأنفسهم" للتفاعل مع مجتمعاتهم وعملائهم.
وأفاد زوكربيرغ أيضًا أنّ "ميتا" ستسمح للأشخاص بإنشاء شخصيات الذكاء الاصطناعيّ التي لا تمثّل بالضرورة أنفسهم.
والآن وبعد أن قامت الشركة فعليًا باختبار AI Studio، سيتبين ما إذا كان الأشخاص يريدون حقًا الدردشة مع إصدارات الذكاء الاصطناعيّ الخاصّة بالمبدعين المفضّلين لديهم.