البث المباشر
Radar
البث الفضائي
القمر
نايل سات
التردد
11393
الترميز
27500
الاستقطاب
عامودي
Radar
البث الأرضي
FM
95.3 - 95.5 - 95.7 MHZ
أرسل كلمة إشتراك على 70994776
للاشتراك في خدمة whatsapp
البحث

الذكاء الاصطناعي يخدع أساتذة جامعة بريطانية

03 تموز 24 - 12:50
مشاركة

قدّم باحثون بجامعة بريطانية، إجابات مُنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي، لاختبارات حقيقية في مؤسستهم التعليمية، مما خدع الأساتذة، وحصلوا على درجات أفضل من نظرائهم العاديين.


الدراسة، التي أُجريت في جامعة "ريدينج" البريطانية ونُشرت في مجلة PLOS ONE، تُظهر كيف يعيد الذكاء الاصطناعي تشكيل التعليم، بشكل عام، ويقدم للمعلمين تحديات جديدة، بينما يحاولون وضع خطط تعليم، وتقييم الطلاب في المستقبل.

وقال إتيان روش، أستاذ علم النفس في ريدينج وأحد مؤلفي الدراسة، إن البحث يسلط الضوء على المسؤولية التي يحملها مقدمي المحتوى الأكاديمي، وكذلك الطلاب، إذ يؤكد على ضرورة الالتزام بالنزاهة الأكاديمية، والبحثية.

في الدراسة، أخذ الباحثون اختبارات من عدة دورات جامعية في علم النفس، واستخدموا برنامج ChatGPT من OpenAI لتوليد إجابات لها، وقدموا النتائج بأسماء طلاب وهمية، وتطلبت الاختبارات إما إجابات قصيرة لا تتجاوز 200 كلمة، أو مقالات من 1500 كلمة.

قام أساتذة آخرون، لم يكونوا على علم بالدراسة، بتقييم الاختبارات، ولم يتمكنوا من التعرف على الإجابات المُنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي سوى بنسبة ضئيلة تبلغ 6%، وفقًا للورقة البحثية، إذ مرر الأستاذة الغالبية العظمى من الإجابات، بوصفها كُتبت بواسطة البشر، والأكثر أهمية أن الإجابات التي أنشأها الذكاء الاصطناعي، حصلت على درجات أعلى مقارنةً بالطلاب الفعليين.

وصف الباحثون الدراسة بأنها "أكبر وأشمل دراسة عمياء Blind Study من نوعها"، حول تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم حتى الآن، وهي نوع من الدراسات البحثية التي يتم خلالها الاستعانة بأطراف خارجية لا علم لها بظروف، وأهداف الدراسة، وإجرائها من الأساس.

يقترح الباحثون في الدراسة ضرورة تغيير طريقة تقييم الطلاب، مشيرين إلى أنه يجب دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم بطريقة ما، فمع تطور التقنيات السريع، وقدرتها على محاكاة أسلوب البشر في الكتابة، ستصبح الامتحانات المنزلية، أو حتى الاختبارات التي تُجرى على الكمبيوتر شيئاً من الماضي بسرعة، إذا لم تكن بالفعل في طريقها للاندثار.

ولكن فيما يتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي في الفصول الدراسية، فإن هذا موضوع مثير للجدل، وينقسم الأساتذة بين من يرون في المستقبل، الطلاب عاجزون ويعتمدون على الذكاء الاصطناعي كعكاز، وبين من يرون أن الذكاء الاصطناعي هو أداة تقنية جديدة تعليمية مميزة.
يذكر أن الذكاء الاصطناعي، أثبت قدرته على تقليد أسلوب البشر أيضاً في التراسل الفوري بدقة فائقة، جعلت بعض المستخدمين من البشر غير قادرين على التمييز بين ما إذا كان من يتحدثون إليه بشر، أم روبوت دردشة، وفق دراسة أجريت مؤخراً.

يقترح الباحثون في الدراسة ضرورة تغيير طريقة تقييم الطلاب، مشيرين إلى أنه يجب دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم بطريقة ما، فمع تطور التقنيات السريع، وقدرتها على محاكاة أسلوب البشر في الكتابة، ستصبح الامتحانات المنزلية، أو حتى الاختبارات التي تُجرى على الكمبيوتر شيئاً من الماضي بسرعة، إذا لم تكن بالفعل في طريقها للاندثار.
ولكن فيما يتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي في الفصول الدراسية، فإن هذا موضوع مثير للجدل، وينقسم الأساتذة بين من يرون في المستقبل، الطلاب عاجزون ويعتمدون على الذكاء الاصطناعي كعكاز، وبين من يرون أن الذكاء الاصطناعي هو أداة تقنية جديدة تعليمية مميزة.

يذكر أن الذكاء الاصطناعي، أثبت قدرته على تقليد أسلوب البشر أيضاً في التراسل الفوري بدقة فائقة، جعلت بعض المستخدمين من البشر غير قادرين على التمييز بين ما إذا كان من يتحدثون إليه بشر، أم روبوت دردشة، وفق دراسة أجريت مؤخراً.


Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

تكنولوجيا وطب

الذكاء الاصطناعي

chatGpt

روبوتات

ايلون ماسك

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

حكي مسؤول

برنامج حكي مسؤول - ملف الخصخصة في لبنان مع الباحث السياسيّ والإقتصاديّ غالب أبو مُصلح

27 شباط 19

يسألونك عن الانسان والحياة

برنامج يسألونك عن الانسان والحياة

27 شباط 19

المهم صحتك

المُهم صحتك: اليوم العالمي للصيادلة

26 أيلول 18

يسألونك عن الانسان والحياة

يسألونك عن الانسان والحياة :26 سبتمبر

26 أيلول 18

حكي مسؤول

حكي مسؤول: لبنان مهدد بصحة مواطنيه

25 أيلول 18

صوت حسيني

صوت حسيني: اللطمية.

25 أيلول 18

يسألونك عن الانسان والحياة

يسألونك عن الانسان والحياة : 25 سبتمبر

25 أيلول 18

صبح ومسا

..صبح ومسا: روح رياضية

24 أيلول 18

يسألونك عن الانسان والحياة

يسألونك عن الانسان والحياة : 24 ايلول

24 أيلول 18

يسألونك عن الانسان والحياة

يسألونك عن الانسان والحياة : 21 ايلول 2018

21 أيلول 18

احيوا امرنا

احيوا امرنا: 19 ايلول

19 أيلول 18

يسألونك عن الانسان والحياة

يسألونك عن الانسان والحياة : 19 ايلول 2018

19 أيلول 18

قدّم باحثون بجامعة بريطانية، إجابات مُنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي، لاختبارات حقيقية في مؤسستهم التعليمية، مما خدع الأساتذة، وحصلوا على درجات أفضل من نظرائهم العاديين.

الدراسة، التي أُجريت في جامعة "ريدينج" البريطانية ونُشرت في مجلة PLOS ONE، تُظهر كيف يعيد الذكاء الاصطناعي تشكيل التعليم، بشكل عام، ويقدم للمعلمين تحديات جديدة، بينما يحاولون وضع خطط تعليم، وتقييم الطلاب في المستقبل.

وقال إتيان روش، أستاذ علم النفس في ريدينج وأحد مؤلفي الدراسة، إن البحث يسلط الضوء على المسؤولية التي يحملها مقدمي المحتوى الأكاديمي، وكذلك الطلاب، إذ يؤكد على ضرورة الالتزام بالنزاهة الأكاديمية، والبحثية.

في الدراسة، أخذ الباحثون اختبارات من عدة دورات جامعية في علم النفس، واستخدموا برنامج ChatGPT من OpenAI لتوليد إجابات لها، وقدموا النتائج بأسماء طلاب وهمية، وتطلبت الاختبارات إما إجابات قصيرة لا تتجاوز 200 كلمة، أو مقالات من 1500 كلمة.

قام أساتذة آخرون، لم يكونوا على علم بالدراسة، بتقييم الاختبارات، ولم يتمكنوا من التعرف على الإجابات المُنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي سوى بنسبة ضئيلة تبلغ 6%، وفقًا للورقة البحثية، إذ مرر الأستاذة الغالبية العظمى من الإجابات، بوصفها كُتبت بواسطة البشر، والأكثر أهمية أن الإجابات التي أنشأها الذكاء الاصطناعي، حصلت على درجات أعلى مقارنةً بالطلاب الفعليين.

وصف الباحثون الدراسة بأنها "أكبر وأشمل دراسة عمياء Blind Study من نوعها"، حول تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم حتى الآن، وهي نوع من الدراسات البحثية التي يتم خلالها الاستعانة بأطراف خارجية لا علم لها بظروف، وأهداف الدراسة، وإجرائها من الأساس.

يقترح الباحثون في الدراسة ضرورة تغيير طريقة تقييم الطلاب، مشيرين إلى أنه يجب دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم بطريقة ما، فمع تطور التقنيات السريع، وقدرتها على محاكاة أسلوب البشر في الكتابة، ستصبح الامتحانات المنزلية، أو حتى الاختبارات التي تُجرى على الكمبيوتر شيئاً من الماضي بسرعة، إذا لم تكن بالفعل في طريقها للاندثار.

ولكن فيما يتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي في الفصول الدراسية، فإن هذا موضوع مثير للجدل، وينقسم الأساتذة بين من يرون في المستقبل، الطلاب عاجزون ويعتمدون على الذكاء الاصطناعي كعكاز، وبين من يرون أن الذكاء الاصطناعي هو أداة تقنية جديدة تعليمية مميزة.
يذكر أن الذكاء الاصطناعي، أثبت قدرته على تقليد أسلوب البشر أيضاً في التراسل الفوري بدقة فائقة، جعلت بعض المستخدمين من البشر غير قادرين على التمييز بين ما إذا كان من يتحدثون إليه بشر، أم روبوت دردشة، وفق دراسة أجريت مؤخراً.

يقترح الباحثون في الدراسة ضرورة تغيير طريقة تقييم الطلاب، مشيرين إلى أنه يجب دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم بطريقة ما، فمع تطور التقنيات السريع، وقدرتها على محاكاة أسلوب البشر في الكتابة، ستصبح الامتحانات المنزلية، أو حتى الاختبارات التي تُجرى على الكمبيوتر شيئاً من الماضي بسرعة، إذا لم تكن بالفعل في طريقها للاندثار.
ولكن فيما يتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي في الفصول الدراسية، فإن هذا موضوع مثير للجدل، وينقسم الأساتذة بين من يرون في المستقبل، الطلاب عاجزون ويعتمدون على الذكاء الاصطناعي كعكاز، وبين من يرون أن الذكاء الاصطناعي هو أداة تقنية جديدة تعليمية مميزة.

يذكر أن الذكاء الاصطناعي، أثبت قدرته على تقليد أسلوب البشر أيضاً في التراسل الفوري بدقة فائقة، جعلت بعض المستخدمين من البشر غير قادرين على التمييز بين ما إذا كان من يتحدثون إليه بشر، أم روبوت دردشة، وفق دراسة أجريت مؤخراً.


تكنولوجيا وطب,الذكاء الاصطناعي, chatGpt, روبوتات, ايلون ماسك
Print
Radar
البث الأرضي
FM
95.3 - 95.5 - 95.7 MHZ
Radar
البث الفضائي
القمر
نايل سات
التردد
11393
الترميز
27500
الاستقطاب
عامودي
جميع الحقوق محفوظة, إذاعة البشائر
أرسل كلمة إشتراك على 70994776
للاشتراك في خدمة whatsapp